اخبارهم

“سيارات خارقة”.. تسابق الصواريخ

رغم تنامي التحذيرات العالمية من مخاطر جنون السرعة في قيادة السيارات، مع تزايد حصيلة ضحايا مخالفات السرعة حول العالم، فإن شركات السيارات الكبرى لا تتراجع في سباقها المحموم لإنتاج موديلات جديدة من السيارات، تكسر سرعاتها كل الحواجز، وتجعل من السيارات المستقبلية منافسا حقيقيا للصورايخ بلا مبالغة.

كشف العديد من الشركات خلال الأسابيع القليلة الماضية عن سيارات جديدة ذات قدرات فائقة وخارقة غير عادية، وتنوعت السيارات ما بين الرياضية والبيك أب والسيدان وغيرها.

وتميزت السيارات الخارقة بالقدرات والمواصفات العالية، وأيضا بارتفاع أسعارها، حيث تجاوز العديد منها الملايين، ومن أهم تلك الموديلات 7 سيارات تم الإعلان عنها خلال الأسابيع الأخيرة، ومنها: فورد، “جي تي”  طرحت شركة فورد سيارتها الخارقة “جي تي” بالنسخة الجديدة، وأعلنت إنتاج 350 نسخة جديدة، للسيارة التي صُممت بهيكل قوي وخفيف الوزن في ذات الوقت، من الألومنيوم وألياف الكربون، وتستغرق “جي تي” 3.2 ثانية فقط للانطلاق من صفر إلى 100 كيلومتر، وتصل سرعتها القصوى إلى 350 كيلومترا في الساعة، ويبلغ سعر السيارة 500 ألف دولار.

بلود هاوند، السيارة الصاروخية “إس إس سي”  كشفت الشركة البريطانية “بلود هاوند”، عن مشروع لتطوير سيارتها الصاروخية لتصل إلى سرعة 1600 كم/ساعة بحلول عام 2020، والسيارة التي أُعلن عنها تعتبر مزيجا من طائرة سريعة وسيارة فورمولا 1 وسفينة فضاء، ويبلغ طولها 13.5 متر، وتزن 7.5 طن. وتم إنفاق أكثر من 25 مليون دولار على مشروع تطوير السيارة.  “HWA AG”، أبولو آي إي أعلنت شركة “HWA AG” أنها ستبدأ في الإنتاج الفعلي لسيارتها الخارقة “أبولو آي إي” مطلع العام المقبل، وبعدد 10 نسخ من السيارة فقط، وتأتي السيارة الخارقة بقوة محرك V12 سعة 6.3 لتر ينتج 790 حصانا.

هيكل السيارة مصنوع بالكامل من ألياف الكربون، بالإضافة إلى بعض مكونات الفولاذ والألومنيوم والتيتانيوم. وتبلغ تكلفة السيارة مليونين و300 ألف يورو. مرسيدس، بروجيكت ون أطلقت شركة  “AMG” المتخصصة بتعديل سيارات مرسيدس نموذجًا جديدًا لسيارة رياضية تسمى “بروجيكت ون” بمواصفات خيالية.

وتحتوي السيارة على محرك توربيني قوي بـ6 أسطوانات، وعزم 1000 حصان، قادر على زيادة السرعة من 0 إلى 200 كلم/ثانية في أقل من 6 ثوان، والوصول بها إلى سرعة 350 كلم/ساعة. وسيتم بيعها بسعر 3.1 مليون دولار تقريبًا.

بوجاتي، بوجاتي ديفو كشفت بوجاتي عن سيارة خارقة وباهظة الثمن، حيث تبلغ 5.7 مليون دولار، وتتميز السيارة الجديدة بتصميم جديد وبقوة 1500 حصان فضلًا عن خفة وزنها لتصل إلى سرعة قصوى تقدر بـ 386 كيلومتر/ساعة.

واكتفت الشركة بإنتاج 40 نسخة فقط من هذه السيارة، وبيعت جميع النسخ في ساعة واحدة رغم سعرها الخيالي. لامبورجيني، يونيكو

أطلقت شركة “لامبورجيني” الإيطالية نسخة محدودة من سيارتها “يونيكو”، التي أدخلت عليها بعض التعديلات. وتنطلق السيارة بمحرك بقوة 789 حصانا، حيث سيضاف محرك كهربائي سيرفع من قدرة السيارة لـ 838 حصانا، وينتظر أن يبلغ سعر السيارة حوالي 2.5 مليون دولار.

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر مشاهدة

To Top