اخبارهم

“المالية” تطالب “مصنعى السيارات” بالإفصاح عن أسعار جميع الفئات

خاطبت وزارة المالية رابطة مصنعي السيارات بالاطلاع على أسعار السيارات المجمعة محليًا، لمختلف الفئات، والعمل على إصدار فواتير تسعيرية من جانب المصانع؛ بهدف إدراجها داخل منظومة رسوم تراخيص السيارات المصنعة محليًا، وفقا لما نقلته صحيفة “المال” عن خالد سعد، القائم بأعمال المدير التنفيذى لرابطة مصنعى السيارات. وأكد سعد أن الرابطة أرسلت منشورًا لوزارة المالية يتضمن أسعار بعض المركبات المجمعة المحلية لمختلف الفئات خلال الفترة الماضية، إلا أن الإدارة العامة للمرور جددت بمذكرة لمصانع السيارات المحلية؛ للاطلاع على أسعار الطرازات اﻷخرى. وأشار إلى أن وزارة المالية والإدارة العامة للمرور تسعيان لتقنين منظومة الرسوم المحصلة على التراخيص، للسيارات المستوردة والمجمعة محليًا، فى ضوء القرارات التى صدرت من الحكومة خلال الفترة الماضية.

يذكر أن الحكومة أقرت تعديلات على رسوم تراخيص السيارات لتصل إلى 1% من سعر السيارة؛ التى تتراوح سعتها اللترية بين 1330 و1630 سى سى، و1.75% للسيارات التى تتراوح سعتها اللترية بين 1630 و2030 سى سى وغيرها من التعديلات.

وقال سعد إن الشركات العاملة فى مجال استيراد السيارات بدأت فى إرسال البيانات المرفقة بالمنشور الجمركى للمرور؛ ليتضمن إجمالى الرسوم الجمركية والضريبية والقيمة الاستيرادية؛ بهدف حصول المستهلكين على التراخيص.

كانت الإدارة العامة للمرور اشترطت على المواطنين تقديم الشهادات الجمركية الخاصة بالسيارات المستوردة، لتحصيل رسوم تراخيص السيارات، ومطابقتها بشهادات الوكلاء.

 

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر مشاهدة

To Top